منتدى عروس الزيبان بسكرة
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل يمكنك الدخول اذا كنت عضو او التسجيل مجانا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مكياج ولا في الاحلام لكي سيدتي
السبت فبراير 11, 2017 9:03 pm من طرف Admin

» εïз·.¸¸.·¤ دلـ ـيل أوسمـة التميز الشهـ ـري ¤·.¸¸.·ε
الجمعة مايو 20, 2016 9:36 pm من طرف عمار

» من الامراض التى يعالجها مركز الهاشمى
الأحد أبريل 22, 2012 4:19 pm من طرف الاسلام

» مركز الهاشمي للأعشاب الطبيعية والطب الشعبي
الخميس أبريل 19, 2012 1:45 pm من طرف الاسلام

» تكيس المبايض
الخميس أبريل 19, 2012 12:43 pm من طرف مياسة

» اعلان عن فتح مجموعة اخبار سيدي خالد بالفيسبوك
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:17 pm من طرف bmessaoud

» طرق علاج الفيروس الكبدي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:15 pm من طرف bmessaoud

» تعريف علم النفس الاجتماعي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:12 pm من طرف bmessaoud

» بسكرة عروس الزيبان
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 11:08 pm من طرف bmessaoud

» بيان اول نوفمبر لشباب 8ماي 1945م
الأحد أكتوبر 09, 2011 1:35 pm من طرف صهيب

» من اميرة الى اعضاء منتدانا
الإثنين سبتمبر 12, 2011 4:36 pm من طرف صهيب

» الف مرحبا باختنا خديجة
الإثنين أغسطس 29, 2011 5:19 am من طرف hacene 09

» افتتاح منتدى اسلامي جديد
الجمعة مارس 18, 2011 8:38 pm من طرف الفقير الى عفو الله

» خسرنا وبكت العيون خسرنا الكأس
الأحد أغسطس 22, 2010 1:53 am من طرف عطر الندى امة الله

» عدت ... لكن اين انتم...ارجو الدخول عااجل
السبت أغسطس 21, 2010 7:31 pm من طرف عطر الندى امة الله

» قف هنا ... وتذكــ ـرـر-
الجمعة أغسطس 20, 2010 2:15 am من طرف عطر الندى امة الله

» =>=//انتبه لعله اخر رمضان لك//=>=
الجمعة أغسطس 20, 2010 2:03 am من طرف عطر الندى امة الله

» نداءات رمضان
الجمعة أغسطس 20, 2010 1:55 am من طرف عطر الندى امة الله

» (&=""الليلة ينادي المناد يا باغي الخير اقبل""=(&
الجمعة أغسطس 20, 2010 1:51 am من طرف عطر الندى امة الله

» في رمضآإن لمآذآ همْ يبگونْ .. وأنآإ لآ أبگ..!؟
الجمعة أغسطس 20, 2010 1:45 am من طرف عطر الندى امة الله

» صفة صومه صلى الله عليه و سلم..
الجمعة أغسطس 20, 2010 1:42 am من طرف عطر الندى امة الله

» (())مبااااارك عليكم الشهر))((
الجمعة أغسطس 20, 2010 1:38 am من طرف عطر الندى امة الله

» كأس العالم:رياضة أم سياسة ولهو منظَّم
الجمعة أغسطس 20, 2010 12:25 am من طرف عطر الندى امة الله

» تخترق الحُجُب
الخميس أغسطس 19, 2010 9:02 pm من طرف عطر الندى امة الله

» تخترق الحُجُب
الخميس أغسطس 19, 2010 9:01 pm من طرف عطر الندى امة الله

» عــــذراً رمضـــان ஐ
الخميس أغسطس 19, 2010 8:33 pm من طرف عطر الندى امة الله

» قصيده عن رمضان
الخميس أغسطس 19, 2010 8:23 pm من طرف عطر الندى امة الله

» ادخل و ما تنساش تدعيلي فيها..
الأربعاء يوليو 28, 2010 10:00 pm من طرف amira

» نرجو نشرها للعبرة والموعضة
الأربعاء يوليو 28, 2010 9:53 pm من طرف amira

» بعض ما يحصل لإخواننا المسلمين الأوزبك في جمهورية قرغيزستان
الأربعاء يوليو 28, 2010 9:49 pm من طرف amira

سحابة الكلمات الدلالية

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

منتدى بسكرة منتدى ترفيهي اسلامي ثقافي ...تحميل فيديو ...تحميل برامج كمبيوتر ...الخ

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى عروس الزيبان بسكرة على موقع حفض الصفحات

شريط الاخبار
قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدى البسكري على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدى البسكري على موقع حفض الصفحات

متى يحدث التغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متى يحدث التغيير

مُساهمة من طرف amira في الإثنين أكتوبر 05, 2009 9:18 pm

متــى يحدث التغيير
مما لا شك فيه أن قادة الآمة اليوم قد وصل بهم العجز الروحي لدرجة لا
يستطيعون معها أخذ زمام المبادرة للنهوض بأمة مهزومة و مكلومة و إيصالها
إلى الشرف الذي ارتضاه الله لها
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ
بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لجنسانَ خَيْراً لَهُمْ مِنْهُمُ
الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ) (آل عمران:110)
إنك لتنظر من حولك فلا تجد بارقة أمل تبشر بتغيير قريب كل شيء يسير نحو الأسوأ
فالظلم يزداد يوما بعد يوم و المفاهيم الفاسدة تترسخ في وجدان الجيل الشاب
المسلم كل شيء من حولك أصابه الفساد أو هو أداة لتحقيق الفساد حتى
العاملين في القطاع الديني ممن أصبحوا ألعوبة بيد الطواغيت هم سبب من
أسباب الفساد , فالتدليس و التحريف و التأويل و التحايل على كتاب الله و
سنة رسوله كان سببا من أسباب استمرار الفساد و تجميله ,, إننا أمة أمرت
بالصبر و عدم اليأس و القنوط و إذا كنا نستعرض واقعنا المؤلم فلا يعني هذا
بحال من الأحوال أننا قد يأسنا من روح الله , حاشى و كلا بل التغيير قادم
و لكنه مؤلم , فبقدر انتشار الفساد في جسد الأمة تكون الصعوبة بالقضاء
عليه
أمة الإسلام اليوم كجسد أنهكه سرطان خبيث استشرى في أطرافها و كاد أن يصل
إلى القلب في وقت لم يعد يجدي معها العلاج بالكلمة الطيبة , لأن القلوب قد
صدأت و تلبسها الران و العياذ بالله ,
فما هو الحل البديل إذاً ؟؟
عندما يعجز الأطباء عن علاج داء كالسرطان أنتشر في أحد أطراف مريض ما ,
فهم يلجئون في النهاية إلى بتر هذا العضو الفاسد مخافة أن ينتقل المرض منه
إلى باقي الأطراف السليمة ,,
إذاً أمتنا اليوم هي أحوج ما تكون لمثل هذا البتر , الذي يخلصها من كل ما هو فاسد فيها
المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص: 561
8575 أخبرني محمد بن المؤمل بن الحسن ثنا الفضل بن محمد الشعراني ثنا نعيم
بن حماد ثنا بقية بن الوليد عن يزيد بن عبد الله الجهمي عن أنس بن مالك
رضي الله عنه قال ثم دخلت على عائشة رضي الله عنها ورجل معها فقال الرجل
يا أم المؤمنين حدثينا حديثاً عن الزلزلة فأعرضت عنه بوجهها قال أنس فقلت
لها حدثينا يا أم المؤمنين عن الزلزلة فقالت يا أنس إن حدثتك عنها عشت
حزيناً وبعثت حين تبعث وذلك الحزن في قلبك فقلت يا أماه حدثينا فقالت إن
المرأة إذا خلعت ثيابها خارج بيت زوجها هتكت ما بينها وبين الله عز وجل من
حجاب وإن تطيبت لغير زوجها كان عليها نارا وشنارا فإذا استحلوا الزنا
وشربوا الخمور بعد هذا وضربوا المعازف غار الله في سمائه فقال للأرض
تزلزلي بهم فإن تابوا ونزعوا وإلا هدمها عليهم فقال أنس عقوبة لهم قالت
رحمة وبركة وموعظة للمؤمنين وتكالاً وسخطه وعذابا للكافرين قال أنس فما
سمعت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا أنا أشد به فرحا مني بهذا
الحديث بل أعيش فرحا وأبعث حين أبعث وذلك الفرح في قلبي أو قال في نفسي
هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه )
نعم أيها الأخوة ما أحدثته الأمة يجلب سخط الرب و عذابه , فإن الرضا
بالفساد يشابه الفساد من حيث النتيجة بل هو أجلب لسخط الله فلقد لعن الله
بني إسرائيل لتركهم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و رضاهم بما يسخط
الله
بسم الله الرحمن الرحيم
( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ
دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وّجنسانُواْ
يَعْتَدُونَ (78) كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ
لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (79) المائدة
نعم إن الرضا بالمنكر و ترك النهي عنه سبب مشجع للمفسدين على الفساد و التفنن فيه حتى يقع عليهم قول الله
(وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا
فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا
تَدْمِيرًا (16) الإسراء

أنظر أخي في هذا النص النبوي لتعلم حال من لم يغضب لانتهاك محارم الله
مجمع الزوائد ج: 7 ص: 270
عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أوحى الله إلى ملك من
الملائكة أن اقلب مدينة كذا وكذا على أهلها قال إن فيها عبدك فلان لم يعصك
طرفة عين قال اقلبها عليه وعليهم فإن وجهه لم يتمعر في ساعة قط رواه
الطبراني في الأوسط من رواية عبيد بن إسحق العطار عن عمار بن سيف وكلاهما
ضعيف ووثق عمار بن سيف بن المبارك وجماعة ورضي أبو حاتم عبيد بن إسحق

وروى سفيان بن عيينة قال حدثني سفيان بن سعيد عن مسعر قال بلغني أن ملكا
أمر أن يخسف بقرية فقال يا رب فيها فلان العابد فأوحى الله تعالى إليه أن
به فابدأ فإنه لم يتمعر وجهه في ساعة قط وفي صحيح الترمذي إن الناس إذا
رأوا الظالم ولم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده
جاء في كتاب الزهد لابن المبارك ج: 1 ص: 484
أخبرنا أبو عمر بن حيوية حدثنا يحيى حدثنا الحسين أخبرنا ابن المبارك
أخبرنا سفيان بن عيينة عن موسى بن أبي عيسى المديني قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم كيف بكم إذا فسق فتيانكم وطغى نساءكم قالوا يا رسول
الله وان ذلك لكائن قال نعم وأشد منه كيف بكم إذا لم تأمروا بالمعروف
وتنهوا عن المنكر قالوا يا رسول الله وان ذلك لكائن قال نعم وأشد منه كيف
بكم إذ رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا أخرجه أبو يعلى والطبري
صحيح ابن حبان ج: 1 ص: 539
304 أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال
أخبرنا جرير عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم قال ثم قرأ أبو
بكر الصديق هذه الآية يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل
إذا اهتديتم قال إن الناس يضعون هذه الآية موضعها ألا وإني سمعت رسول الله
صلى الله عليه وسلم يقول إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أو
قال المنكر فلم يغيروه عمهم الله بعقابه

إذاً فلقد رأينا عقوبة ترك الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و رأينا
أن الأمة ستؤول إلى هذا المصير كما بينت السنة المطهرة فلا بد لها أن
تلاقي الجزاء على إسرافها و تفريطها في جنب الله كل هذا ستقرئه إن شاء
الله أخي في بقيت هذا البحث فلعل الله ينفعني و إياك إنه جوادا كريم
لقد سمت لنا السنة المطهرة هذه الفترة التي نعيشها اليوم بفترة الحكم
الجبري و الذي يأتي ترتيبها الزمني بعد الملك العاض , و قد رتب الرسول
عليه الصلاة و السلام فترات الحكم في حياة الدولة الإسلامية وفق الحديث
الذي رواه حذيفة بن اليمان رضي الله عنه
سلسة الأحاديث الصحيحة المجلد الأول 5 ( الصحيحة )
تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها
، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم
يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون ملكا عاضا ، فيكون ما شاء الله
أن تكون ، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم يكون ملكا جبريا ، فتكون
ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على
منهاج النبوة ، ثم سكت .
الحديث النبوي الصحيح السابق يبين لنا ترتيب أنظمة الحكم التي ستتعاقب على ولاية أمة الإسلام فكان
أولها : نظام الخلافة الذي على منهاج النبوة و الذي كان لزمن مقداره خمس و
ثلاثون عام بعد وفات رسول الله صلى الله عليه و سلم و تناوب على الحكم
الخلفاء الأربع

أبو بكر و عمر و عثمان و علي رضوان الله عليهم بهم أنتها زمن الخلافة
الراشدة و بدأت فترة انتقالية في نوع الحكم بدأها معاوية بن أبي سفيان رضي
الله عنه و هي فترة الحكم العاض
و هي فترة زمنية طويلة تناوب على الحكم فيها العديد من الحكام بمختلف
الطبائع البشرية فكان فيهم الحاكم الصالح و الظالم و الجبار و غيرهم بين
ذاك و ذاك
جاء في الحديث الذي أخرجه الشيخان
وعنه ، قال: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ،
وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، قال: قلت: يا رسول الله إنا كنا في
جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال: ""
نعم "" قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال: "" نعم وفيه دخن "" . قلت:
وما دخنه ؟ قال: "" قوم يستنون بغير سنتي ، ويهدون بغير هديي ، تعرف منهم
وتنكر "" . قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: "" نعم؛ دعاة على أبواب
جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها "" . قلت: يا رسول الله صفهم لنا . قال:
"" هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا "" . قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك
؟ قال: "" تلزم جماعة المسلمين وإمامهم "" . قلت: فإن لم يكن لهم جماعة
ولا إمام ؟ قال: "" فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى
يدركك الموت وأنت على ذلك ( متفق عليه )
سنن أبي داود أول كتاب الفتن والملاحم 4246 ( حسن
حدثنا عبد الله بن مسلمة القعنبي قال: ثنا سليمان يعني ابن المغيرة عن
حميد ، عن نصر بن عاصم الليثي قال:أتينا اليشكري في رهط من بني ليث ،
فقال: من القوم ؟ فقلنا: بنو ليث ، أتيناك نسألك عن حديث حذيفة . قال:
أقبلنا مع أبي موسى قافلين وغلت الدواب بالكوفة ، قال: فسألت أبا موسى أنا
وصاحب لي ، فأذن لنا فقدمنا الكوفة ، فقلت لصاحبي: أنا داخل المسجد فإذا
قامت السوق خرجت إليك ، قال: فدخلت المسجد فإذا فيه حلقة كأنما قطعت
رءوسهم يستمعون إلى حديث رجل ، قال: فقمت عليهم ، فجاء رجل فقام إلى جنبي
، قال: فقلت: من هذا ؟ قال: أبصري أنت ؟ قال: قلت: نعم ، قال: قد عرفت ولو
كنت كوفيا لم تسأل عن هذا ، قال: فدنوت منه فسمعت حذيفة يقول: كان الناس
يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر وعرفت
أن الخير لن يسبقني ، قلت: يا رسول الله بعد هذا الخير شر ؟ فقال: يا
حذيفة تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرار ، قال: فقلت: يا رسول الله
بعد هذا الخير شر ؟ فقال: يا حذيفة تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ] قلت: يا
رسول الله بعد هذا الخير شر ؟ قال: فتنة وشر ،( المقصود فتنة مقتل عثمان
رضي الله عنه ) قلت: يا رسول الله بعد هذا الشر خير ؟ قال: يا حذيفة تعلم
كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرات ، قلت: يا رسول الله بعد هذا الشر خير ؟
قال: هدنة على دخن وجماعة على أقذاء فيها ( المقصود و الله أعلم هو الصلح
الذي وقع بين معاوية و علي رضوان الله عليهم و التي كانت مفتاح الحكم
العاض حيث تحولت الخلافة من خلافة راشدة إلى ملك ) أو فيهم ، فقلت: يارسول
الله الهدنة على الدخن ما هي ؟ قال: لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت
عليه ، قال: قلت: يا رسول الله بعد هذا الخير شر ؟ [ قال: يا حذيفة تعلم
كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرار قال: قلت: يا رسول الله بعد هذا الخير
شر ؟ ] قال: فتنة عمياء صماء عليها دعاة على أبواب النار ، فإن تمت يا
حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم .

سلسة الأحاديث الصحيحة المجلد السادس 1 2739 ( الصحيحة )
قال حذيفة بن اليمان: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن
الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت: يا رسول الله ! إنا
كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير فنحن فيه ، وجاء بك ، فهل بعد
هذا الخير من شر ( كما كان قبله ؟ قال: ياحذيفة تعلم كتاب الله ، واتبع ما
فيه ، ( ثلاث مرات قال: قلت: يا رسول الله ! أبعد هذا الشر من خير ؟ )
قال: نعم قلت: ما العصمة منه ؟ قال: السيف , قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير
؟ ( وفي طريق: قلت وهل بعد السيف بقية ؟ ) قال: نعم ، وفيه ( وفي طريق:
تكون إمارة _ وفي لفظ: جماعة _ على أقذاء ، وهدنة على ) دخن . قلت: وما
دخنه ؟ قال: _ قوم ( وفي طريق أخرى: يكون بعدي أئمة ( يستنون بغير سنتي و
) ، يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ، ( وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب
الشياطين ، في جثمان إنس ) _ ) وفي أخرى: الهدنة على دخن ما هي ؟ قال: _
لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه _ ) قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر
؟ قال: _ نعم ، ( فتنة عمياء صماء ، عليها ) دعاة على أبواب جهنم ، من
أجابهم إليها قذفوه فيها _ . قلت: يا رسول الله ! صفهم لنا . قال: _ هم من
جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا _ . قلت: ( يا رسول الله ! ) فما تأمرني إن
أدركني ذلك ؟ قال: تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم ، ( تسمع وتطيع الأمير ،
وإن ضرب ظهرك ، وأخذ مالك ، فاسمع وأطع ) _ . قلت: فإن لم يكن لهم جماعة
ولا إمام ؟ قال: _ فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ؛ حتى
يدركك الموت وأنت على ذلك _ ) وفي طريق ) : _ فإن تمت يا حذيفة وأنت عاض
على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم _ ) وفي أخرى ) : _ فإن رأيت يومئذ
لله عز وجل في الأرض خليفة ، فالزمه وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ، فإن لم تر
خليفة فاهرب ( في الأرض ) حتى يدركك الموت وأنت عاض على جذل شجرة _ ) قال:
قلت: ثم ماذا ؟ قال: _ ثم يخرج الدجال _ . قال: قلت: فبم يجيء ؟ قال: بنهر
_ أو قال: ماء ونار _ فمن دخل نهره حط أجره ، ووجب وزره ، ومن دخل ناره
وجب أجره ، وحط وزره ) قلت: يا رسول الله: فما بعد الدجال ؟ قال: عيسى ابن
مريم ) قال: قلت ثم ماذا ؟ قال: لو أنتجت فرسا لم تركب فلوها حتى تقوم
الساعة ) .
هذا الحديث يشرح الحديث الذي سبقه و لكنه لم يتطرق لذكر الخلافة التي على منهاج النبوة
و التي ستأتي بعد الحكم الجبري الذي هو ما نعيشه اليوم
لقد أمتد الحكم العاض أو الملك العاض حتى سقوط الخلافة العثمانية و التي
كانت بحق على هشاشتها في السنوات الأخيرة صخرة كأداء في وجه أمم الكفر على
اختلاف مشاربها و يعلم من يقرأ التاريخ الحقيقي لا التاريخ الذي تروجه
الحركات القومية أفراخ الصهيونية أن الخلافة العثمانية كانت ذات دور ريادي
في قيادة الأمة و يكفيها فخرا أن راية الجهاد ما سقطت حتى سقطت راية
الخلافة و رفع عوضا عنها علم الصهيونية العلمانية ممثلا بذلك الفاجر
اليهودي كمال أتتورك فيكفيها فخرا فتحها للقسطنطينية و نشرها الإسلام وسط
أوربا رغما عن دول الصليب ثم سقطت الخلافة بين عامي 1918 و 1922 على أبعد
تقدير و بدأت الحركة الصهيونية بتنفيذ مخططها على أرض الواقع حيث اقتطعت
فلسطين من جسد الأمة المنهكة بالجراح و المكبلة بالجيوش الاستعمارية و ما
أن حصلت الأقطار المسلمة على ذلك الجلاء الوهمي حتى اشغلوها بفتن مختلفة
كان أخطرها ( القومية ) حيث تقزم ولاء المسلم لأمته و تحول ولاءه قطري ضيق
تحكمه مفاهيم جاهلية جاء الإسلام لهدمها أطلت القومية العربية و صار
اليهودي العربي أقرب و أنفع من المسلم الهندي أو غيره من مسلمي الأرض و لم
يكن هذا الفكر الضيق و المحدود والممسوخ عن فكر العلمانيون و اليهود بقادر
على قيادة الأمة و لا على تحقيق أدنا متطلبات الأمن و الكرامة لها بل خرجت
الأقطار العربية من حاضرة الاستعمار بالقوة إلى حاضرة الاستعمار بالسياسة
و التبعية العمياء في كل شيء حتى إذا علموا بأن الخواء الروحي قد أستشري
في قلوب أبناء الأمة فراحوا يعودون من جديد بأساطيلهم و جيوشهم لإتمام هدف
قديم لهم هو استئصال الإسلام و نشر الصليبية و هذه المرة صليبية مطعمة
بالفكر اليهودي القبيح و بقي الأقصى أسير يحلم باستفاقة المسلمين من
أحلامهم بظهور حاكم أمريكي ينصفهم من إسرائيل و اليوم نزف العراق إلى
أحضان الماسونية الغربية و غدا غيره و غيره حتى نهلك و يهلكون
لقد رأينا كيف استطاعت بعض الأقطار العربية رغم بداءة الحركات الجهادية
فيها استطاعت طرد المستعمرين الذين يمثلون في تلك الحقبة اعته الدول
العسكرية فيما عجز الفلسطينيون و من معهم من المجاهدين العرب عن طرد
مجموعة من قاطعي الطريق , الأمر الذي لا يخلو من تمثيلية محكمة الحبك
فقد استنزفت الذريعة الفلسطينية كل مقدرات الدول المحيطة بها باسم دول الطوق و التوازن الإستراتيجي
و نام العرب و المسلمون مرغمين تارة و مضللين تارةٍ أخرى ليصحوا فجأة على
صوت تنفيذ الجزء الثاني من مسرحية إسرائيل الكبرى حيث كان لا بد من
الإسراع بتنفيذ هذا الجزء و كانت غزوة منهاتن الشرارة التي أشعلت الفتيل و
غزا عباد الصليب أفغانستان و أنتظر المسلمين أن لا تخرج أمريكا من هناك ثم
كان العراق و بنفس الشعور و الأمل الذي يراود العليل بالشفاء أنتظر
المسلمون هلاك أمريكا في العراق و نسوا قول الله ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)
(محمد:7) و قوله

)وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ
قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ
وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا
يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ
الْفَاسِقُونَ) (النور:55)
نعم أيها الأخوة نحن المسلمين لا ننتصر بالتوازن الإستراتيجي و لا
بالتكافؤ العتادي نحن ننتصر على الكافرين بالإيمان الحقيقي , عندما ننتصر
على نفاقنا الداخلي و عندما ننتصر على الوهن الذي يملأ القلوب عندما ننتصر
على الدنيا المقيمة في قلوبنا و نعلم أن النعيم إلي تقدمه الحضارة المادية
الغربية ما هو إلا نعيم زائف و زائل , سم ممزوج ببعض قطع السكر سارعنا
لالتهامها دون وعي و لا تثبت , ليس عيب أن نتقدم بالعلم و ليس عيبا أن
نستورد العلم لكن العيب و الخطر في أن نستورد أخلاق و عادات أصحاب هذا
العلم إن لم يكن استيراداً لشرائعهم الفاسدة لقد جاء بالصحيح سلسة
الأحاديث الصحيحة المجلد الثاني
( يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل:
ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير ؛ ولكنكم غثاء كغثاء السيل ،
ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن
. فقال قائل: يا رسول الله ! وما الوهن ؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت .
هذا أدق تصوير و أبدع بيان لحالنا اليوم فنحن كثر كما يصفنا رسول الله صلى
الله عليه و سلم , و لكننا كغثاء السيل نزع الله من قلوب عدونا المهابة و
زرع في قلوبنا الوهن
معادلة واضحة كل أسباب النصر ليست معنا حتى أن الله ليس معنا فهو قد نزع
المهابة من قلوب عدونا و قذف في قلوبنا الوهن و لو عدنا إلى أول معركة في
تاريخ المسلمين معركة بدر لرأينا العكس
إِذْ يُرِيكَهُمُ اللّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلاً وَلَوْ أَرَاكَهُمْ
كَثِيراً لَّفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الأَمْرِ وَلَـكِنَّ اللّهَ
سَلَّمَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ {43} وَإِذْ يُرِيكُمُوهُمْ
إِذِ الْتَقَيْتُمْ فِي أَعْيُنِكُمْ قَلِيلاً وَيُقَلِّلُكُمْ فِي
أَعْيُنِهِمْ لِيَقْضِيَ اللّهُ أَمْراً كَانَ مَفْعُولاً وَإِلَى اللّهِ
تُرْجَعُ الأمُورُ {44}
الله عز و جل يقذف في قلوب المؤمنين العزيمة إذا يقلل عدد الكافرين في
أعين المسلمين و ذلك ليبث فيهم الشجاعة و الأقدام و لنعد إلى الحديث
السابق

أسألكم بالله ألا تلاحظون أن الله لا يريد أن ينصرنا ,,,,,,,,, لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ألسنا عباد الله ؟ ألسنا خير أمةٍ أخرجت للناس ؟ نعم نحن عباد الله و عبيده , لكننا كالعبد الآبق عن سيده
فهل سمعتم بسيد ينصر عبده الأبق
هل يهب السيد لنجدة عبده الآبق لو أحدقت به الأخطار و تناوشته سيوف أعدائه
لا , لا بد من توبة العبد و قبول السيد التوبة , عندها لن يتخلى السيد عن
عبده و لن يخذله
فمتى يحدث هذا الصلح و يعود العبد لسيده ؟؟
الصحيح أن هذا العبد قد حصل على فرصة زمنية تكاد أن تتجاوز القرن و لم
يعلن توبته بل في كل يوم تزداد الفجوة بين العبد و سيده في كل يوم يعلن
العبد حربه على سيده و خالقه و المتفضل عليه
أي بؤس و خور يصيب العبد , لقد عاداك من عاداك أيها العبد لأنك قبلت الله ربا و و رضيت بما ارتضاه لك من دين

وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ
مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ
أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لجنس مِنَ
اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ (120) البقرة

, فلماذا لا تقرن القول بالعمل ؟ لماذا لا تكون نعم العبد لماذا لا تجعل
هذا العداء الذي بصرك الله بأطرافه نبراس عمل نعم و الله إنهم لن يرضوا
عنا حتى نتبع دينهم
و نضل كما ضلوا ,,,,,,
أيها الإخوة إن الله الرحيم بعباده لا بد أن يذكر عبده بلزوم التوبة و منهاج الله في ذلك

( وَمَا نُرِيهِمْ مِنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا
وَأَخَذْنَاهُمْ بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) (الزخرف:48)
( وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) (السجدة:21)
و هذا العذاب الأدنى قرره الله و ألقاه وحيا على لسان عبده محمد صلى الله عليه و سلم
avatar
amira
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 137
العمر : 20
الدولة : الخلافة
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متى يحدث التغيير

مُساهمة من طرف عطر الندى امة الله في الأربعاء أكتوبر 07, 2009 9:45 pm

فعلا اخيتي... اللهم اهدي امة حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم...اللم اهدي شباب المسلمين....اللهم اهدي بنات المسلمين...اهدينا و انر بنا الاسلام...ااااااااااااامممين...

موضوع مهم...

***محبتك عطر الندى***

_________________

تحيا الجزائر... تحيا ارض الاسلام ... فداك روحي يا وطن..
avatar
عطر الندى امة الله
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 252
العمر : 23
الدولة : BISKRA
الاوسمة :
مسلم انا بناني من بنى مسجد الاقصى الذي اعيا الفنا قبة الصخرة فيما بيننا لوقوف الدهر وقفتي انا..جانبي الايسر قلبه الفؤاد و بلادي هي في الجنب اليمين
لك يا قدس السلاما و سلام يا بلادي ان رمى البغي السهام اتقيها بفؤادي و اسلمي في كل حين....
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

حقل الحب
الرومنسية: 20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متى يحدث التغيير

مُساهمة من طرف amira في الأربعاء أكتوبر 07, 2009 10:22 pm

لقد افرحتني فكنتي انت اول من زين صفحاتي بعطره

توحشتك ولكي مني جزيل الشكر

اختك اميرة

avatar
amira
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 137
العمر : 20
الدولة : الخلافة
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى